الخميس، 1 أغسطس 2013

يا بلحسن يا شاذلي يا بابا علي حملي كادني



-
وطن
فيه اغتيل الحلم
وفقد الأمل هويته
-

-
ولآن الحمل  يا : سالا - كادنا وصار ثقيلا لا يحتمل ، والوطن يا : سالا -  يئن  في داخلنا من هول أوجاعه ، وبات يا : سالا -  لزاما علينا أن نشد الرحال خلسة في عتمة هذا الليل الذي لا نجمة في سمائه تومض ، وطن فيه اغتيل الحلم وفقد الأمل هويته
-
من هنا صار لزاما علينا ( أنت وأنا ) أن نشد الرحال إليه  هناك : خارج الخارج ، حيث : سي بالحسن الشاذلي - ومع تجليات البخور وتصاعده سوف أتنفسك كما أشتهي في حضرة : سي بالحسن الشاذلي
-
ولأن الوقت  يا : سالا - أخذ يهرب من بين أهدابنا والانتظار صار ثقيلا لا يحتمل  أكثر من ذي قبل  .  لنرحل  يا : سالا .. لنرحل الآن . الآن  وليس غدا
-
-
فتحي العريبي – بنغازي (*)
-
-
يا شاذلي (**) يا بلحسن يا شاذلي

يا بابا علي حملي كادني


ساكن المغارة وتجيك جميع الذكـارة يا سيدي
الفم بمـرارة وأنا حملـي كـادني

المغارة السفلية ويجيو يها من كل ثنية يا سيدي
أهل الصوفية وأنا حملـي كـادني

ما نيشي راضي لو يـلـفـوني بالف قــواضي
عن سيدي مـاضـي وأنا حملـي كـادني

كلامو بالدقة أهل محبة وأهل الرقة يا سـيـدي
احمد يا سـقـا وأنا حملـي كـادني
-
-
(*)
فابيقراف
Fabigraph
قناة إلكترونية للتسجيلات الصوتية والمرئية
Electronic Channel  of Audio and Visual  Recordings
صاحبها ومديرها المسئول : فتحي العريبي
http://www.kraassi.com/
-
(**)
أبو الحسن الشاذلي
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D8%A8%D9%88_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B0%D9%84%D9%8A
-


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق