الاثنين، 9 سبتمبر، 2013

أبعاد تشكيلية - تأليف : فتحي العريبي - رقم (13)

-
مخطوط كتاب : ( أبعاد تشكيلية ) - البعد رقم (13) - تأليف : فتحي العريبي
ناشط تشكيلي ليبي مستقل - رئيس تحرير مجلة : كراسي
http://www.kraassi.com/
-
كمتتبع لتطور فن النحت الحديث لاحظت أنه جرت استخدامات جديدة وخامات جديدة لم تكن مستعملة من قبل مثل : ( المعدن ) ، والمثالون في هذا النوع من الفن التشكيلي مارسوا المذهب التكعيبي ، ثم ساروا في اتجاه الأساليب التعبيرية المرتبطة بالواقع ، كما سلكوا النهج التجريدي الذي شاع بين عدد كبير من النحاتين المعاصرين
-
ويعتبر النحات ( الفرنسي ) السويسري المولد : البرتو جياكومتي (*) – من أبرز الفنانين الذين غالوا في اختزال الشكل الأدمي مما جعل كثيرا من منحوتاته تبدو كالرمز
-
وتوصل هذا الفنان بذكائه الخارق إلي حلول رائدة لمسائل في النحت الحديث ، مثل العلاقة القائمة بين المنحوتة الفنية والفضاء المحيط بها مستعملا في ذلك الاتجاه التجريدي مما حول أشكاله إلي ما يشبه أعمدة الهياكل البشرية (**) أو الموميات
-
(*)
جياكوميتي ، أسطورة القرن العشرين
http://maakom.com/site/article/5908
-
(**)
جياكوميتي والموديل الأخير
http://www.albayan.ae/paths/books/2012-06-03-1.1661745
-
البرتو جياكوميتي : ( Alberto Giacometti ) - فيديو - مدته دقيقة واحدة و25 ثانية
http://www.youtube.com/watch?v=7OfV9sxHW6o
-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق